شركة العين الاعلامية
الرئيسية

الاخبار

المقالات

منوعات

من نحن

صور

اتصل بنا

منوعات

خبر عاجل Breaking News
آخر الاخبار
هل تعلم ان..........؟

حدث في مثل هذا اليوم

لجنة لفتح مراكز ثقافية في دول الجوار

الهاشمي يوعز بصرف 96 مليون دينار للتأهيل الحرفي في بغداد

العثور على مقبرة جماعية في حي أور

مجلس النواب يستضيف وزير النقل لاغلاق مكتبهم في المطار

تظاهرات في عدد من محافظات العراق تؤيد الاتفاقية الامنية

الظواهري يجدد دعوته لمواصلة الهجمات على أمريكا


خدمة المعلومات RSS


هل أنت مع نزع سلاح الأحزاب والميليشيات في العراق ؟
نعم
كلا
لا اعلم

نتائج
تحويل عملات
حالة الطقس في بغداد و المحافظات

ارشيف الاخبار و المقالات

 العين الإعلامية

فيتامين سي واثره في تخفيف مخاطر الاصابة بالبول السكري

تشير نتائج بحث بريطاني جديد نشرت في دورية (سجلات الطب الباطني) الى ان وجود فيتامين (سي) بمقادير کبيرة في النظام الغذائي ربما يساعد في خفض مخاطر الاصابة بالنوع الثاني من مرض البول السکري.

وفي دراسة شملت رجالا ونساء في منتصف العمر وفي المراحل العمرية الاکبر وجد الباحثون ان الاشخاص الذين کان لديهم أعلى مستويات من فيتامين (سي) في دمائهم کانوا أقل احتمالا للاصابة بالبول السکري على مدى 12 عاما مقارنة بهؤلاء الذين کان لديهم أقل المستويات.

واشارت الدکتورة نيتا جي. فوروهي في معهد علم التمثيل الغذائي في مستشفى ادنبروك في کامبردج في انجلترا الى ان الفواکه والخضروات هي المصدر الرئيسي لفيتامين (سي) في الوجبات الغربية، وان المستويات العالية من فيتامين (سي) في الدم هي مؤشرات جيدة لمقادير الفواکه والخضروات.

وکتب الباحثون في الدورية قائلين: ان النتائج الحالية "تعيد تأييد الرسالة الصحية العامة للاثر المفيد لزيادة المقدار الاجمالي للفواکه والخضروات."

وتتبع فريق فوروهي 21831 رجلا وامرأة من الاصحاء الذين تراوحت اعمارهم بين 40 و75 عاما لرصد الاصابة بالنوع الثاني من البول السکري.

وفي بداية الدراسة قدم کل المشارکين معلومات مفصلة عن الصحة واسلوب الحياة وايضا عينات من الدم استخدمها الباحثون لتحديد مستويات فيتامين (سي).

وعلى مدى الدراسة اصيب 423 رجلا و312 امرأة بالنوع الثاني من البول السکري بمعدل اجمالي قدره 3.2 في المئة.

واشار الباحثون الى ان احتمالات الاصابة بالبول السکري قلت بنسبة 62 في المئة لدى الرجال والنساء الذين کان لديهم أعلى مستويات من فيتامين (سي) مقارنة بالرجال والنساء الذين کان لديهم أقل مستويات من الفيتامين.

ومع استبعاد العوامل الاخرى المرتبطة بمخاطر الاصابة بالبول السکري مثل العمر الاکبر والنوع والتاريخ العائلي للاصابة بالمرض وتناول الکحوليات والنشاط البدني والموقف من التدخين ووزن الجسم لم تتغير هذه الصلات بشکل کبير.

وخلصت فوروهي وزملاؤها الى ان هذه البيانات تقدم "دليلا مقنعا على أثر مفيد لفيتامين (سي) والفواکه والخضروات فيما يتصل بمخاطر الاصابة بالبول السکري".

 


عدد قراء الموضوع: 181    تاريخ الخبر:2008-08-10
نسخة مبسطة للطباعة  ارسال الخبر الى صديق  أعلى الصفحة


Go to English version

إتصل لنا

شاهد الملف

اخبار ذات صلة
الحج رسالة الوحدة
أموال خليجية لاستعادة وتعمير المساجد في العراق تضيع لدى حارث الضاري
النجفيون يكتووَّن بالجمر ليبتَّكرون المسرَّة
صـــناعة العراق الجديد... المشاكل و الحلول (3)
حول الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية

اخبار منوعة

هل تعلم ان..........؟



حدث في مثل هذا اليوم



في الاردن..أب يغتصب ابنته 200 مرة !



البريد الالكتروني